-->
yalla shoot

تطبيق نظام جديد من وزارة الصحة بشأن علاج غير القادرين على دفع نفقات علاجهم 2016

تطبيق نظام جديد من وزارة الصحة بشأن علاج غير القادرين على دفع نفقات علاجهم 2016

    أكدت الدكتورة هالة ماسخ مدير برنامج الرعاية الصحية للذين يحتاجون إلى علاج ولا يستطيعون دفع نفقاته، بأنه سيتم تنفيذ التطبيق الخاص على المستفيدون من معاش تكافل وكرامة أول يوليو المقبل في جميع أرجاء  الجمهورية, وان هذا المشروع يأتي تطبيقا للمادة 18 من الدستور المصري الخاصة برعاية غير القادرين صحياً من  أصحاب معاش الضمان الاجتماعي و أكدت أنه سوف يتم الانتهاء من ضم 1.5 مليون أسرة بإجمالي 7.2 مليون مواطن في 27 محافظة لبرنامج الرعاية الصحية وأن المحافظات التي ستكون قادرة على تطبيق هذا المشروع بالأيام القادمة هي محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية ومطروح والفيوم.

    وأكدت الدكتورة هبة ماسخ مدير مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين بوزارة الصحة في تصريحاتها أن المشروع سيتم تطبيقه على 3 مراحل علي مدار3سنوات. وان المرحلة الأولى سوف تضم حوالي 500ألف فرد وسوف يتسلمون علاجهم من منافذ مخصصة  لعلاج غير القادرين من أصحاب معاش تكافل وكرامة .
    وذلك صرف العلاج مجانًا بدون أي رسوم أو مصاريف نهائية.

    كما أكدت أن لهذا المشروع ميزانية ضخمة مخصصة من قبل الدولة وان في خلال 3 إلى 4 سنوات سوف تستهدف الدولة حوالي 23مليون مواطن وسوف تنتشر خدمات هذا المشروع في حوالي 5 ألاف وحدة بقرى الجمهورية وبالنسبة لكيفية الانضمام للمشروع فصرحت الدكتورة هالة ماسخ أن من يرغب في الانضمام للمشروع عليه تسجيل نفسه ضمن فئات الذين يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي.

     كما قالت أنها تعلم مدى التقصير الطبي ونقص في  الإعدادات الطبية وأعداد الأطباء وذلك ما جعل الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يوجه بتجهيز جميع المنشآت الطبية وتزويدها بالأطباء حتى لا يتم التقصير في تقديم الخدمات للمواطنين، كما تم ضم مستشفيات كبرى بقطاع الطب العلاجي والجامعات والتأمين الصحي والتي يتوفر فيها جميع الإمكانيات والخدمات  الطبية وذلك لتسهيل حياة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الطبية التي يحتاجها المريض .

    Gehan Mohsen
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع GM Demo .

    إرسال تعليق